• مايا-كازابيانكا
  • سامية-جمال
  • ابن-جرير-الطبري
  • بلال-الحبشي
  • حنا-خياط
  • هيلين-كيلر
  • بوبي-فيشر
  • كارم-محمود
  • كريم-عبد-الجبار
  • جابر ابن حيان
  • سامر-المصري


حقائق سريعة

فتركت قناة دريم واتجهت إلى قناة ام بي سي مصر لتقوم بتقديم برنامج جملة مفيدة.

تعتبر من أهم الصحفيات اللواتي يقدمن برامج في الدولة المصرية.

تمكنت منى الشاذلي من خلال برامجها من استضافة العديد من الشخصيات المثيرة للجدل.


منى الشاذلي..الأيقونة المقدمة للبرامج الأكثر متابعة

1973 مصرية

إحدى أشهر الإعلاميات في العالم العربي، ومقدمة البرامج الأكثر متابعة،درست الإعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

الولادة والنشأة:

هي منى محمد محمود أحمد الشاذلي، ولدت في 23 ديسمبر عام 1973 في مدينة القاهرة في مصر.

الدراسة

وقد درست منى الشاذلي في القاهرة، ثم التحقت بكلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة حيث تخرجت من قسم الإعلام.

الأعمال

بدأت منى الشاذلي عملها  في مجال العلاقات العامة في شركة المقاولون العرب، ثم التحقت بعد ذلك بالعمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب والتي كان يتم بثها من روما عاصمة إيطاليا.

ثم استمرت بالعمل في إجراء مقابلات تلفزيونية مع مغنين وممثلين، و انتقلت  بعدها إلى البرامج الترفيهية مثل “القضية لم تحسم بعد” عام 2003، وبرنامج “لا أرى لا أسمع ولا أتكلم” وبرنامج “لا تذهب هذا المساء” وغيرها. وبعد ذلك نجحت منى الشاذلي في مسابقة المذيعات وأصبحت مراسلة تلفزيونية في شبكة قنوات art، ثم اشتهرت كثيرًا فقدمت عدة برامج في أكثر من قناة فضائية وحققت برامجها نجاحًا كبيرًا، من أبرزها برنامج “العاشرة مساء” والذي كانت تقدمه على قناة دريم، ثم قدمت برنامجها “معكم منى الشاذلي” عبر سي بي سي حيث يشغل زوجها أحد مديري القناة والمؤثرين فيها.

غادرت  قناة دريم واتجهت إلى قناة ام بي سي مصر التي انطلقت في أوائل شهر نوفمبر عام 2012 لتقوم بتقديم برنامج جملة مفيدة.

كان لها لقاء كبير وحذر نوعا ما مع مرشد الإخوان المسلمين وهو الدكتور محمد بديع، في الوقت الذي كانت فيه جماعته وهي جماعة الإخوان المسلمين محظورة داخل مصر.

أيضا قامت بلقاء كبير على المستوى المصري بعد ثورة 25 يناير مع رئيس الوزراء المصري وقتها عصام شرف.

كذلك  أجرت  لقاء آخر مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس المؤقت لجمهورية تونس محمد منصف المرزوقي وكان كل ذلك بعد ثورة 25 يناير المصرية.

تمكنت منى الشاذلي من خلال برامجها من استضافة العديد من الشخصيات المثيرة للجدل، مثل السياسي ورجل الأعمال أحمد عز، والسياسي ورجل الأعمال طلعت السادات، وجميلة إسماعيل، المذيعة، وزوجة المعارض السابقة والمرشحة. الانتخابات الرئاسية المصرية أيمن نور

الحياة الشخصية

  تزوجت منى الشاذلي من رجل الأعمال والمنتج الإعلامي سمير يوسف، ورزقت منه بثلاثة بنات منهم بنتان توأم، وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعض الصور التي تم التقاطها لمنى الشاذلي برفقة زوجها وبناتها، ويعتبر هو الظهور الأول للأسرة كاملة عبر السوشيال ميديا، وذلك لكون منى الشاذلي وزوجها حريصين على عدم نشر حياتهم الشخصية عبر مواقع التواصل أو وسائل الإعلام.

وفي أحد اللقاءات تحدثت عن زوجها فقالت: “أنا كنت محظوظة، وجزء كبير من نجاحي هو دعم زوجي لي، والنجاح يكون أحلى عندما يكون شريكك حابب نجاحك، النجاح يكون له طعم أجمل عندما يكون شريكك واقف في ضهرك، وأنا نجاحي واستمراري جزء كبير منه بدين بيه لزوجي وشريك حياتي وأسرتي كلها”.

وقد ارتبط اسم منى الشاذلي وزوجها باسم الإعلامية رضوى الشربني حييث انتشرت إشاعة حول ارتباط الأخيرة بزوج منى الشاذلي وزواجهما في السر، لتخرج رضوى الشربيني وتعتذر لمنى الشاذليي وزوجها وتقول عبر حسابها الشخصي: “لاقيت إشاعة غريبة جدًا ولأنها متخصنيش أنا لوحدي طالعة اتكلم، وده للمرة الثانية، وفي المرة الأولى طلع عليا إني مرتبطة بمواطن مغربي اسما وقولا، واتقال إني هتجوزه ودلوقتي لسه طالعة من الاستوديو بنفس المكياج طلعت إشاعة غريبة، مش عارفة اتقال ليه أو يمكن عارفة اتقال ليه في التوقيت ده بالذات” وأضافت: “بقول للناس اللي بتحبني ومبتحبنيش أنا شخص مش مرتبط، ولما هرتبط كل الناس هتعرف عشان أنا مش الست اللي بتعمل حاجة في الدرا ومش الست اللي بتعمل حاجة في الخفا، أنا بجحة كفاية أوي إني أي حاجة أعملها اطلع أقول إني بعملها، لأن الجواز مش عيب وبقول كدة في برنامجي على طول، اتجوزوا بس اختاروا صح”.

الجوائز والتكريم

حصلت منى الشاذلى على جائزة أفضل اعلامية مصرية لعام 2018 من مجلة دير جيست فى استفتائها السنوي الضخم الذي يضم نخبة من النجوم و المبدعين. هذه هى المرة السادسة التي تحصل فيها منى الشاذلى على هذه الجائزة عن أدائها الإعلامي المتميز عبر مواسم مختلفة من برامجها عل الشاشات المصرية.

كذلك حصلت الإعلامية منى الشاذلى على جائزة  أفضل برنامج عن “معكم منى الشاذلى” بتصويت الجمهور  خلال حفل توزيع جوائز دير جست للمميزين لعام 2017،

الأقوال

– أنا أم صارمة وأترك عملي للاطمئنان عليهم.

مثقفونمثقفون

منى الشاذلي..الأيقونة المقدمة للبرامج الأكثر متابعة



حقائق سريعة

فتركت قناة دريم واتجهت إلى قناة ام بي سي مصر لتقوم بتقديم برنامج جملة مفيدة.

تعتبر من أهم الصحفيات اللواتي يقدمن برامج في الدولة المصرية.

تمكنت منى الشاذلي من خلال برامجها من استضافة العديد من الشخصيات المثيرة للجدل.



معلومات الأيقونة:

اسم الأيقونة : منى الشاذلي
رقم الأيقونة : 2597
الكاتب : فريق أيقونات
اسم الموقع : https://iconaat.com
تاريخ النشر : فبراير 24, 2022
تاريخ آخر تحديث : أكتوبر 4 , 2022
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى