• بروس-لي
  • أم-كلثوم
  • د.هاني-نجم
  • هنري-فوندا
  • شون-كونري
  • عبد-السلام-مبارز
  • الإمام-مسلم
  • فيلمون-وهبي
  • الدكتور-محمد-مشالي
  • قؤاد_شهاب
  • محمود-جبر


حقائق سريعة

  • يعتبر Dirty Harry أحد أكثر أفلام إيستوود نجاحًا، حيث أنتج أربع مرات وهو صاحب العبارات الجذابة مثل “المضي قدمًا، اجعل يومي” – رمزًا للسينما.
  • فاز فيلمه Million Dollar Baby بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل ممثلة (Swank) وأفضل ممثل مساعد (Morgan Freeman) وأفضل إخراج  لإيستوود كما حطم الفيلم علامة 100 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي.
  • كان ايستوود محبًا لموسيقى الجاز وعازف بيانو بارع.
  • بين أهم سلاسل الأفلام التي قدمها إيستوود سلسلة أفلام ( Dirty Harry ) الذي قام بدور الشرطي واستطاع أن يقوم بأداء دوره بطريقة خاصة به.
  • ترشح ايستوود لعدد كبير من جوائز الأوسكار والغولدن غلوب كممثل ومخرج وموسيقى تصويرية، وفاز بعدد كبير منها.
  • أرسى كلينت إيستوود قواعد سينماه الخاصة، بمجموعة واسعة من الأفلام التي قام ببطولة نسبة كبيرة منها أو إخراجها.

كلينت ايستوود.. أهم أساطير هوليوود الحية

1930-/ أمريكي

برع كممثل في الستينات ثم أصبح مخرجاً ومنتجاً غزير الإنتاج ومحترماً للغاية في هوليوود. تميز بدور الشخص المنعزل القاسي الذي يتوافق سلوكه العنيف مع مبادئه الأخلاقية المتدنية.

الولاة والنشأة:

ولد كلينتون ايستوود الابن، في 31 مايو 1930، في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال فترة الكساد الكبير، انتقل إيستوود مع أسرته عدة مرات قبل أن يستقروا أخيرًا في بيدمونت، كاليفورنيا، وفي عام 1940.

ولاحقاً تم تجنيده خلال الحرب الكورية وتمركز في كاليفورنيا. وتم تسريحه من الجيش عام 1953.

الدراسة:

لم يكمل إيستوود تعليمه الجامعي، ولكنه يتميز بثقافة قل نظيرها.

الأعمال:

بعد تسريحه من الجيش انتقل إيستوود إلى هوليوود. ونجح في اختبار الشاشة مع Universal في عام 1954، ووقع عقدًا مدته 40 أسبوعًا، ولكن بعد تجديد واحد وسلسلة من المشاركات الصغيرة في أفلام مثل Tarantula (1955) و Revenge of the Creature (1955)، أسقط العقد.

ثم ظهر في العديد من المسلسلات التليفزيونية قبل أن يحصل على استراحة كبيرة في عام 1959 من خلال تمثيله في دور رودي ياتيس في المسلسل التلفزيون الشهير Rawhide في الفترة (1959-1965).

وقد حقق إيستوود نجوميته الدولية خلال هذه الفترة نفسها عندما لعب دور الرجل بلا اسم – وهو مقاتل مسلح مقتضب لا يعرف الخوف ويخفي رواقيته وحشيته – في ثلاثة أفلام غربية إيطالية (تُعرف عمومًا باسم “سباغيتي ويسترنز”) من إخراج سيرجيو ليون: Per un pugno di دولاري (1964 ؛ حفنة من الدولارات) ، Per qualche dollari in più (1965 ؛ مقابل بضعة دولارات أخرى)، و Il buono، il brutto، il cattivo (1966؛ The Good، the Bad and the Ugly).

كلينت-ايستوود-في-The Good، the Bad and the Ugly
كلينت-ايستوود-في-The Good، the Bad and the Ugly

وفي عام 1967، تم عرض الأفلام الثلاثة في الولايات المتحدة وحققت نجاحات تجارية فورية، مما جعل إيستوود نجمًا في شباك التذاكر.

كان Hang ‘Em High (1968) أول فيلم غربي أمريكي لإيستوود، ومن ثم أسس شركة الإنتاج الخاصة به، Malpaso.

كما عمل مع دون سيجل في قصة الشرطة الشهيرة Coogan’s Bluff (1968)؛ حيث كان سيجل هو من علمه معظم ما يحتاج لمعرفته حول الإخراج، وهو دين اعترف به إيستوود في كثير من الأحيان.

وعمل أيضًا مع سيجل في فيلم Two Mules for Sister Sister الغربي (1970)، والدراما النفسية للحرب الأهلية The Beguiled (1971)، وفيلم الهروب من السجن Escape from Alcatraz (1979).

كلينت-ايستوود-في-Two-Mules-for-Sister-Sara
كلينت-ايستوود-في-Two-Mules-for-Sister-Sara

وكان تعاونهم الأكثر شهرة هو فيلم Dirty Harry (1971)، حيث مثل إيستوود لأول مرة دور مفتش الشرطة الفعال بلا رحمة هاري كالاهان. ويعتبر الفيلم أحد أكثر أفلام إيستوود نجاحًا، حيث أنتج أربع مرات وأسس شخصية Dirty Harry التي لا معنى لها – المعروفة بمثل هذه العبارات الجذابة مثل “المضي قدمًا ، اجعل يومي” – رمزًا للسينما.

جهوده الإخراجية الأولى:

تحول كلينت ايستوود إلى الإخراج في أفلام الإثارة  مثل Play Misty for Me (1971)، و westerns High Plains Drifter (1972) و Outlaw Josey Wales (1976)، وفيلم Eiger Sanction (1975)، وجميع الأفلام التي فيها كما لعب أدوارًا قيادية.

كما تولى إيستوود مسؤولية The Outlaw Josey Wales (1976) من Philip Kaufman، الذي كتب قصة مزارع في ولاية ميسوري مدفوعًا بالعنف بعد أن ذبح جنود الاتحاد المنشقون عائلته. وتم تصوير هذا العمل بأناقة من قبل بروس سورتيز، مع أداء رائع للزعيم دان جورج بصفته شيخًا من أبناء الشيروكي، وقد أضفى هذا العمل طابعًا إنسانيًا على نموذج المنتقم الأسطوري لإيستوود للمرة الأولى.

واصل إيستوود إنتاج فيلم The Gauntlet (1977)، وهو فيلم حرك ولكنه ذو صيغة معينة، حيث لعب دور محقق شرطة يحاول نقل شاهد (Sondra Locke) إلى محكمة في أريزونا حيث يمكنها الإدلاء بشهادتها.

وكانت الفكاهة اللطيفة التي سادت برونكو بيلي (1980) بعيدة كل البعد عن الفوضى في أفلامه الغربية والشرطية.

وكان إيستوود ماهرًا بصفته مالكًا لبرنامج Wild West ثنائي البت الذي يوفر المأوى لوريثة هاربة (لوك)، ثم يقع في حبها. وبعدها كان Firefox (1982) وهو قصة حرب باردة عالية التقنية كان فيها إيستوود كطيار يسرق طائرة أسرع من الصوت من السوفييت.

تم تصوير فيلم Honkytonk Man الغريب والعاطفي (1982)، الذي تم تصويره خلال فترة الكساد الكبير، حيث مثل إيستود دور مغني ريفي يحتضر بسبب مرض السل والذي يحلم بالوصول إلى Grand Ole Opry قبل وفاته.

وبعد أن تجول بعيدًا عن شخصيته النجمية، أخرج إيستوود فيلم Dirty Harry الرابع، Sudden Impact (1983)، مع تصوير لوك ضحية اغتصاب في فورة قتل انتقامية.

ثم عاد إلى جذوره السينمائية مع فيلم Pale Rider الأسطوري الجديد (1985)، وهو فيلم غربي شبه ديني. وقد عرض حضور إيستوود الأيقوني والتصوير الفوتوغرافي الرائع لسورتيس، وكانت واحدة من الأفلام الغربية القليلة الناجحة في الثمانينيات.

ثم كان فيلم Heartbreak Ridge (1986) دراما ممتعة عن رقيب بحري من المدرسة القديمة (Eastwood) على وشك التقاعد، والذي أدى أسلوبه القاسي إلى دفع مجموعة من المجندين الخام إلى تشكيل استعدادهم لغزو غرينادا.

ومع بداية التسعينات كان White Hunter ،Black Heart (1990) أكثر مشاريع إيستوود جرأة في هذه الفترة من حياته المهنية، وهو مقتبس من فيلم Peter Viertel الروماني حول تعاونه في الموقع مع المخرج John Huston في The African Queen (1951). معالجة شجاعة لجزء Huston، حيث جسد إيستود الحضور المادي القوي للمخرج العظيم.

ولما كان أيستوود محبًا لموسيقى الجاز وعازف بيانو بارعًا، فأخرج فيلم بيرد (1988)، وهو فيلم سيرة ذاتية لعازف الساكسفون تشارلي باركر (فورست ويتاكر)، وأنتج الفيلم الوثائقي Thelonious Monk: Straight، No Chaser (1988). خارج الشاشة، واحتل إيستوود عناوين الصحف الوطنية في عام 1986 عندما تم انتخابه رئيسًا لبلدية الكرمل، كاليفورنيا ؛ وخدم لمدة عامين.

أفلام التسعينيات:

نظرًا لأن أسلوب إيستوود في التمثيل كان معبرًا إلى الحد الأدنى، لم تلق أفلامه في البداية سوى القليل من الثناء من النقاد. ومع ذلك، فقد أكسبه حضوره القوي على الشاشة النجاح في شباك التذاكر.

كلينت-ايستوود
كلينت-ايستوود

كان دوره القياسي هو دور الشخص المنعزل القاسي الذي يتوافق سلوكه العنيف مع مبادئه الأخلاقية المتدنية.

ومع ذلك، فإن رغبة إيستوود في إزالة أسطورة شخصيات مثل الأبطال الغربيين ورجال الشرطة جلبت له في النهاية إشادة من النقاد، كما فعل أسلوبه الهزيل في الإخراج. أصبح معروفًا كمخرج ماهر بنفس القدر في تقديم دراسات شخصية عميقة وتسلسلات حركة سلسة.

وبعد الدراما البوليسية الفاشلة The Rookie (1990)، أظهر فيلمه الغربي غير المغفور (1992) أداءً شاملاً من قبل ايستوود باعتباره “منظمًا” سابقًا يضع محراثه لإعدام سفاح قام بتشويه عاهرة.

فاز كل كلينت ايستوود عنه بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج. تمت الإشادة بالفيلم بشكل نقدي بسبب نظرة إيستوود غير العاطفية إلى العنف الحدودي.

وفي الدراما الهادئة عالم مثالي (1993)، يأخذ مجرم هارب (كيفن كوستنر) صبيًا (تي جيه لوثر) رهينة، وتتشكل رابطة غير محتملة بينهما. لعب ايستوود لعبة تكساس رينجر التي تتعقبهم.

ولقد ظهر نادرًا في فيلم مخرج آخر عندما لعب دور عميل في الخدمة السرية الأمريكية يحاول إحباط اغتيال رئاسي في فيلم الإثارة الشعبي لـ Wolfgang Petersen In the Line of Fire (1993).

وكانت جسور مقاطعة ماديسون (1995) بمثابة تصاعد فعال لإيستوود للرواية المشهورة للغاية لروبرت جيمس والر. كان إيستوود ممتازًا كمصور يسافر عبر ولاية أيوا للحصول على مقال في إحدى المجلات عن جسورها التاريخية المغطاة ، ولعبت ميريل ستريب دور زوجة مزارع تدخل في علاقة معه ، خلافًا لتقديرها الأفضل.

استند فيلم Midnight in the Garden of Good and Evil (1997) أيضًا إلى كتاب أصبح ظاهرة نشر، وهو الكتاب الأكثر مبيعًا من تأليف John Berendt حول جريمة قتل هزت مجتمع سافانا، جورجيا، الذي يسكنه غريبو الأطوار تقريبًا.

وفي فيلم الإثارة Absolute Power (1997)، لعب إيستوود دور لص، في خضم عملية سطو، يشهد على قيام الخدمة السرية بقتل امرأة هاجمها رئيس الولايات المتحدة (جين هاكمان) للتو.

في True Crime (1999) لعب إيستوود دور البطولة كمراسل مخضرم تنتعش مهاراته التحقيقية عندما علم أن السجين (أشعيا واشنطن) المقرر إعدامه في تلك الليلة ربما يكون بريئًا.

2000 وما بعده:

كان لدى Space Cowboys (2000) إيستوود كرئيس لفريق من طيارين الاختبار المسنين (تومي لي جونز، وجيمس غارنر، ودونالد ساذرلاند) الذين تم استدعاؤهم من التقاعد لإنقاذ الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) عندما عفا عليهم الزمن قمر صناعي روسي يتطلب نزع سلاحه. كان فيلم Blood Work (2002) فيلمًا مثيرًا يمكن الاستفادة منه حول محقق متقاعد من مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) مقتنع بأنه وحده القادر على تحديد مكان القاتل.

وضع نهر ميستيك (2003) معيارًا جديدًا لإيستوود كمخرج. لعب شون بن وكيفن بيكون وتيم روبينز دور البطولة في دور أصدقاء الطفولة الذين نشأوا ليعيشوا حياة متباينة على نطاق واسع بينما لا يزالون مرتبطين بحي الطبقة العاملة الذي ولدوا فيه. حصل إيستوود على ترشيح أوسكار آخر لأفضل مخرج، وكان الفيلم أيضًا مرشحًا لأفضل فيلم.

حقق فيلم Million Dollar Baby (2004) نجاحًا آخر لإيستوود. مدرب قتال قشري (إيستوود) تطارده علاقته الفاشلة مع ابنته وملاكمة طموحة (هيلاري سوانك) تريد التدريب تحت قيادته. لكن المأساة تضرب وسط مباراتها الكبيرة، وبقية الفيلم يهتم بما يجعل الحياة تستحق العيش. من المحتمل أن يكون أكبر نجاح للخيول السوداء في مسيرة إيستوود المهنية، وقد فاز فيلم Million Dollar Baby بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل ممثلة (Swank) وأفضل ممثل مساعد (Morgan Freeman). كما جلبت إيستوود جائزة الأوسكار الثانية لأفضل مخرج. حطم الفيلم علامة 100 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي.

كلينت-ايستوود-في-million-dollar-baby
كلينت-ايستوود-في-million-dollar-baby

قام كلينت ايستوود بعد ذلك بإخراج أفلام الحرب العالمية الثانية Flags of Our Fathers (2006) و Letters from Iwo Jima (2006) ، وكلاهما يركز على معركة Iwo Jima. تم ترشيح هذا الأخير ، الذي يُروى من وجهة نظر يابانية ، للعديد من جوائز الأوسكار ، بما في ذلك أفضل مخرج وأفضل فيلم.

كان فيلم Changeling (2008) قطعة تاريخية تدور أحداثها في لوس أنجلوس عام 1928. ويستند إلى قصة حقيقية قاتمة لصبي مفقود تشعر والدته ، كريستين كولينز (أنجلينا جولي) ، بالرعب عندما “عادت” الشرطة بعد عدة أشهر له في شخص طفل مختلف تمامًا. فاز ايستوود بجائزة خاصة عن Changeling في مهرجان كان السينمائي في ذلك العام.

وفي غران تورينو (2008)، لعب إيستوود دور والت كوالسكي، وهو عامل آلي متقاعد سريع الغضب يعيش في إحدى ضواحي الياقات الزرقاء في ديترويت، والذي أُجبر على التخلص من الشك طوال حياته تجاه الأقليات من أجل تقديم دور الحامي لعائلة من الهمونغ. مهاجرين. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

وفي كيب تاون، جنوب أفريقيا، صور Invictus (2009). حيث عرض الرئيس نيلسون مانديلا (يقوم بدوره فريمان) وخطته لتوحيد بلاده المنقسمة عرقيًا باستخدام كأس العالم للرجبي عام 1995، حيث واجه فريق سبرينغبوكس في جنوب إفريقيا الأبيض بالكامل، والذي يشتمه عادةً غالبية السكان السود، نيوزيلندا المفضلة بشدة في النهائيات.

تم تقديم انتصارهم الملهم بطريقة مثيرة من قبل إيستوود، لكن القوة الحقيقية للفيلم كانت اهتمامه الشديد بالقضايا السياسية والثقافية التي تفاوض عليها اللاعبون ومانديلا.

وكان فيلم Hereafter (2010) أمرًا غريبًا في قانون إيستوود – دراما محسوبة وهادئة حول ثلاث شخصيات تركتهم تجاربهم الحياتية المتباينة على نطاق واسع مقتنعين بواقع الحياة الآخرة. المعاناة التي يعاني منها كل منهما محفورة بخبرة من قبل إيستوود، لكن القصة تُروى بوتيرة ضعيفة.

كان جيه إدغار (2011) سيرة ذاتية ثقيلة لجيه إدغار هوفر (ليوناردو دي كابريو)، رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ فترة طويلة. لعب أرمي هامر الدور الرئيسي الآخر في الفيلم، كلايد تولسون، اليد اليمنى لهوفر وحب حياة هوفر. وهكذا، كان ج. إدغار قصة رومانسية بقدر ما كان سردًا لبيروقراطي متعطش للسلطة أصبح أحد أكثر الشخصيات خوفًا – وبغضًا – في الحياة الأمريكية.

وبعد ذلك، أخرج إيستوود فيلمًا مقتبسًا (2014) عن مسرحية جيرسي بويز الموسيقية الحائزة على جائزة توني (2006) ، حول صعود فرقة الروك أند رول الأمريكية، فور سيزونز.

تمت الإشادة بكلينت ايستوود عن دوره في American Sniper (2014)، للبراعة التي صورت بها كلاً من عنف حرب العراق وصعوبة تكيف الجندي مع الوجود المدني. وقد حصل الفيلم على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

كلينت-ايستوود-مخرجاً
كلينت-ايستوود-مخرجاً

كما واصل إيستوود استلهامه من الأحداث الواقعية مع سولي، حول طيار الخطوط الجوية تشيسلي (“سولي”) سولينبرغر (الذي يلعبه توم هانكس)، الذي هبط بطائرة تجارية معطلة على نهر هدسون. وتسرد الدراما الوثائقية كلاً من الهبوط الاضطراري والتحقيق الذي تلاه في معالجة سولينبرجر للحدث.

في فيلمه التالي،  إلى باريس (2018)، سجل إيستوود هجومًا إرهابيًا عام 2015 على قطار من أمستردام إلى باريس، وقام بإلقاء الضوء على الأمريكيين الثلاثة الذين أحبطوا الضربة.

كما قام أيضًا بإخراج وتمثيل دور البطولة في The Mule (2018)، وهي دراما تستند إلى مقال في صحيفة نيويورك تايمز حول عالم بستنة ومحارب قديم في الحرب العالمية الثانية أصبح ساعيًا لعصابة المخدرات.

وكذلك قدم ايستوود الأحداث الحقيقية في فيلم ريتشارد جيويل (2019)، وهو فيلم سيرة ذاتية يركز على تفجير دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996 وحارس الأمن المشتبه به خطأً.

وفي عام 2021، أخرج كلينت ايستوود ولعب دور البطولة في فيلم Cry Macho، تركز قصته على نجم مسابقات روديو سابق يوافق على نقل ابنه الصغير إلى المنزل من المكسيك.

الحياة الشخصية:

التقى إيستوود بزوجته الأولى في أوائل عام 1953 في موعد أعمى في منطقة سان فرانسيسكو. كانت مارغريت نيفيل “ماجي” جونسون في ذلك الوقت سكرتيرة لموردي قطع غيار السيارات Industria American وكبيرة في جامعة كاليفورنيا. بيركلي. في وقت لاحق من ذلك العام، في أكتوبر، أعلنت جونسون خطوبتهما، وبعد شهرين، تزوجا في باسادينا. رزق الزوجان طفلين، كايل إيستوود في عام 1968 وأليسون إيستوود في عام 1972.

ولكن زواجهما عانى الكثير من المشاكل، والتي عزاها إيستوود إلى كونهما “صغيران جدًا وغير راسخين بما فيه الكفاية”. وفي أواخر عام 1978، تقدمت جونسون بطلب للانفصال القانون، ولكن لم يتم الانتهاء من طلاقهما حتى عام 1984، ودفع لها حوالي 25 إلى 30 مليون دولار.

ثم التقى كلينت ايستوود بزوجته الثانية مذيعة التلفزيون دينا رويز، عندما أجرت مقابلة معه في أبريل 1993. ولم يكن واضحًا متى بدأ الاثنان المواعدة ولكن الشائعات بدأت في الظهور بعد أن أخذ إيستوود رويز، الذي تصغره بـ35 عامًا، إلى بطولات الجولف رفيعة المستوى في عام 1995 ثم في كانون الثاني (يناير) 1996، وقد تخلص الزوجان من الشائعات بإعلان خطوبتهما. وتزوجا بعد شهرين حيث فاجأ إيستوود رويز بحفل خاص في ملعب Shadow Creek للغولف في لاس فيغاس. وبحلول نهاية العام، رحب الزوجان بابنتهما مورغان.

وفي عام 2013، أعلنت رويز أنها تعيش مع إيستوود منفصلين لبعض الوقت على الرغم من أنها لم تكشف عن أي تفاصيل.

وبعد بضعة أشهر، تقدمت بطلب للطلاق، مستشهدة بخلافات لا يمكن التوفيق بينها وبين طلب الحضانة الكاملة لابنتهما البالغة من العمر 16 عامًا والنفقة الزوجية. وتم الانتهاء من طلاقهما بحلول نهاية عام 2014.

لكلينت إيستوود ثماني أبناء من زيجاته ومن علاقاته الغرامية المعروفة هم، لوري ايستوود، كيمبر ايستوود، كايل ايستوود، أليسون ايستوود، سكوت ايستوود، كاثرين ايستوود، فرانشيسكا ايستوود، مورغان ايستوود.

كلينت-ايستوود-وعائلته
كلينت-ايستوود-وعائلته

الجوائز والتكريمات:

حصل كلينت ايستوود على عدة جوائز منها

  • حائز على جائزة الأوسكار 4 مرات، اثنتين عن أفضل مخرج واثنتين عن أفضل فيلم.
  • جائزة إيرفينغ جي تالبيرج عن إنجازاته مدى الحياة في عام 1995.
  • وجائزة إنجازات الحياة من معهد الفيلم الأمريكي في عام 1996.
  • وفي عام 2007، حصل على رتبة شيفاليير من وسام جوقة الشرف الفرنسية ؛ وتم ترقيته إلى منصب القائد بعد عامين.
  • جائزة غولدن غلوب ” أفضل مخرج عن فيلم Million Dollar Baby ” عام 2005 .
  • وجائزة غولدن غلوب ” أفضل مخرج عن فيلم Unforgiven ” عام 1993.
  • وجائزة الأسدالذهبي من مهرجان فينيسيا السينمائي.

الأقوال:

  • “لا أؤمن بالتشاؤم، لكن إذا لم تحصل على شيء بالطريقة التي تريدها أن يأتي إليك ، فعليك أن تتحرك بأسرع ما يمكن”.
  • ” قيادة حياة مبنية على الفطرة السليمة شيء لم أحبه أبدًا”.
  • “حقيقة أنه كلما زاد انعدام الأمن لدى الرجل ، كانت فرصته في أن يكون متحيزًا للغاية أمر يثير اهتمامي أكثر من أي شيء آخر”.
  • “في وقت سابق، اعتدنا أن نطرح النكات عن أعراق الناس. لكن في هذه الأيام ، بالكاد ستصادف أشخاصًا يتمتعون بروح الدعابة”.
  • “ستجدني دائمًا محترمًا للغاية تجاه الأشخاص الذين يهتمون بالتفكير في أنفسهم”.
  • “الناس الذين يقولون إن الزيجات تتم في الجنة يجب ألا ينسوا الرعد والبرق”.
  • “يجب أن تتذكر دائمًا أنه عندما تشعر بأنك لن تكون قادرًا على تجاوزه، يجب أن تكون لئيمًا. الاستسلام يقودك ببساطة إلى اللامكان. بالاستسلام، أنت لا تربح ولا تخسر”.
  • “يجب عليك دائمًا احترام أفعالك ونفسك لأن ذلك يجعلك في النهاية أكثر انضباطًا. وتذكر أنك عندما تصبح سيد هذه الأشياء، فإنك تصبح مرادفًا لما يسميه الناس القوة”.
  • “العالم مجموعتان فقط من الناس. المجموعة الأولى هي “أنا” ، والمجموعة الثانية “نحن”. لطالما كنت أميل إلى المجموعة الثانية”.
كلينت-ايستوود-فائزاً-بالأوسكار
كلينت-ايستوود-فائزاً-بالأوسكار

المصادر:

  • https://thewordyboy.com/
  • https://en.wikipedia.org/
  • https://www.imdb.com/
  • https://www.imdb.com/
  • https://hawamesh.net/
  • https://www.almrsal.com/
فنانونممثلون

كلينت ايستوود.. أهم أساطير هوليوود الحية



حقائق سريعة

  • يعتبر Dirty Harry أحد أكثر أفلام إيستوود نجاحًا، حيث أنتج أربع مرات وهو صاحب العبارات الجذابة مثل “المضي قدمًا، اجعل يومي” – رمزًا للسينما.
  • فاز فيلمه Million Dollar Baby بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل ممثلة (Swank) وأفضل ممثل مساعد (Morgan Freeman) وأفضل إخراج  لإيستوود كما حطم الفيلم علامة 100 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي.
  • كان ايستوود محبًا لموسيقى الجاز وعازف بيانو بارع.
  • بين أهم سلاسل الأفلام التي قدمها إيستوود سلسلة أفلام ( Dirty Harry ) الذي قام بدور الشرطي واستطاع أن يقوم بأداء دوره بطريقة خاصة به.
  • ترشح ايستوود لعدد كبير من جوائز الأوسكار والغولدن غلوب كممثل ومخرج وموسيقى تصويرية، وفاز بعدد كبير منها.
  • أرسى كلينت إيستوود قواعد سينماه الخاصة، بمجموعة واسعة من الأفلام التي قام ببطولة نسبة كبيرة منها أو إخراجها.


اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى