• شيراز-الناصر
  • الفيروزآبادي
  • بليز-باسكال
  • فيصل-الياسري
  • هيو-جاكمان
  • الدكتور-محمد-مشالي
  • مالك-بابكر-بدري-محمد
  • محمد-الرطيان
  • كافكا
  • مصطفى-حسني
  • غيتس


حقائق سريعة

ضُمّن في قائمة فوربس بنسختها الهندية بين أشهر ١٠٠شخصية منذ عام ٢٠١٢،حاز فيها المرتبة ال١٥عام ٢٠١٨

يعشق الفكاهة والمرح لذا فهو معروف بصنع المقالب خصوصاً في مواقع التصوير التي وقع ضحيتها عدة مشاهير ولديه إدمان على الرياضة وفوبيا من المرتفعات

صنف بين أعلى الممثلين تقاضياً للأجور من قبل فوربس الهندية

قيمته مجلة فوربس عام ٢٠١٧بنسبة ١٠٠% لنجاح جميع أعماله


فارون دهاوان.. من أكثر نجوم بوليوود الشباب شهرة وأعلاهم تقاضياً للأجور

١٩٨٧- هنديّ

حصل على ١١ترشيح منها لجائزة “فيلم فير” المرموقة عن فئة أفضل ممثل وجائزة ستار داست عن فئة أفضل أداء بعد أول فيلم له

 الولادة والنشأة :

ولد فارون دهاوان بتاريخ ٢٤أبريل عام ١٩٨٧ في مدينة مومباي، والده المخرج المشهور ديفيد دهاوان وأخاه المخرج روهيت دهاوان وعمه الممثل المشهور أنيل دهاوان, فهو  ولد لعائلة فنية شهيرة في الهند.

الدراسة :

بعد أن حصل فارون دهاوان على الشهادة الثانوية العامة من كلية “هاسارام ريغومال” للتجارة والاقتصاد في مومباي, سافر بعدها إلى المملكة المتحدة للالتحاق بجامعة “نونتغام ترنت” العريقة وتخرج منها حاملاً إجازة في ريادة الأعمال.

الإعمال :

عمل فارون دهاوان في بداية مشواره كمساعد للمخرج كاران جوهار عام ٢٠١٠, حيث كان كاران يعمل على فيلم “اسمي خان” وتعلم فاران أثناء مساعدته للمخرج ما تخفيه الكواليس وما يتوقع من الممثل أن يقدمه في كل مشهد يمثله,  فأصبح الأمر ممتعاً بالنسبة إليه مما شجعه على دخل الوسط الفني وما شجعه أكثر هو نجاح فيلم “اسمي خان”.

كانت أول مشاركته التمثيلية في العام ٢٠١٢, حيث شارك بالفيلم الكوميدي الرومانسي “طالب العام” , وشاركته بالتمثيل عليا بهات, والممثل سيدارث مالهوترا, واكتشف الجميع أنه موهوب بالفطرة, وكانت موهبته واضحة أمام العدسة, وقد نجح الفيلم نجاحاً لافتاً وحقق إيرادات عالية داخل وخارج البلاد. حيث حصل دهاوان على ١١ترشيح منها لجائزة “فيلم فير” المرموقة عن فئة أفضل ممثل وجائزة ستار داست عن فئة أفضل أداء.

بعد هذه البداية الموفقة بامتياز ظهر دهاوان  عام٢٠١٤ من خلال عملين سينمائيين الاول هو الفيلم الرومانسي الكوميدي Main Tera Hero وهو من أنتاج والده ديفيد, حيث كان هذا الفيلم إعادة إنتاج لفيلم التيلجو ، وفاز عنه بجائزة الأكاديمية الدولية للسينما الهندية عن افضل أداء كوميدي، والفيلم الثاني Humpty Sharma ki Dulhania الرومانسي وفيه تكرر مشاركته البطولة مع عليا بهات وسيداراث مالهوترا , ونال عنه جائزة ستار داست عن فئة أفضل ممثل وأفضل كوميدي لعام ٢٠١٥, لقد كانت آراء النقاد حول هذين الفيلمين إيجابية كما حققا الفيلمان نجاحا تجارياً كبيراً.

كما أدى دهاوان  دور البطولة في فيلم الجريمة والإثارة Badlapur الفيلم  الذي يتحدث عن رحلة انتقام رجل أثر مقتل ولده وزوجته, ويقال أنه عانى من الاكتئاب بسبب هذا الفيلم لأنه تأثر بدوره كثيراً. ونال الفيلم ترشيحات لجائزة بيع ستار للترفيه كأفضل أداء في فيلم إثارة لعام ٢٠١٦

كما شارك عام ٢٠١٥البطولة مع نجمة بوليوود شرادها كابور في الجزء الثاني من سلسلة الأفلام الرائعة  ABCD:Any Body CanDanceبعنوان ABCD2 وهو فيلم يتحدث عن قصة واقعية لرحلة شاب راقص هندي ينجح عام ٢٠١٢بالفوز في بطولة رقص الهيب هوب العالمية ، نجح الفيلم تجارياً, لكن طالته الانتقادات بسبب خلوه من الأحداث الدرامية.

استهل عام ٢٠١٦ ببطولة فيلم الدراما والأكشن  Dilwale إلى جانب النجم الكبير شاروخان وقد عد هذا العمل ناجحاً في شباك التذاكر ، ثم شارك بطولة فيلم  Dishoomوشاركه بالتمثيل فيرنانديز وجون إبراهيم وكان الفيلم من إخراج أخيه روهيت وصوّر الفيلم بمدينة أبو ظبي.

مع حلول عام ٢٠١٧ أصبح فارون دهاوان من أكثر نجوم بوليوود الشباب شهرة وأعلاهم تقاضياً للأجور, وذلك لسلسلة أعماله المميزة والناجحة التي حققت عائدات مالية كبيرة, خصوصاً بعد بطولته بفيلم الكوميديا الرومانسية Badrinath ki Dulhania حيث تم ترشيحه لثاني جائزة فيلم فير عن فئة أفضل ممثل، ثم شارك بفيلم توأم ٢الكوميدي الذي كان من إخراج والده.

قيمته مجلة فوربس عام ٢٠١٧بنسبة ١٠٠% لنجاح جميع أعماله, وليكمل نجاحه في الأعوام التالية حيث صدر له فيلم أكتوبر عام ٢٠١٨وهو فيلم درامي وفيلم اجتماعي باسم Sui Dhaaga , ووصف أدائه بالمتقن وأنه كوميدي بالفطرة وأنه يعرف كيف يعكس على شخصية أدواره الحزن والألم, كما أنه رُشح من جديد لجائزة فيلم فير عن أفضل ممثل.

وفي عام ٢٠١٩ قدّم عملاً سينمائياً وحيداً وهو  Kalank وقد تطلب الدور قدرات بدنية عالية مما جعله يخضع لتدريبات رياضية مكثفة, وكان متقناً لدوره أشد الإتقان فحصد هذا الفيلم نجاحاً في دور العرض.

ثم قدم عملاً سينمائياً راقصاً بعنوان Street Dancer 3D وقد شاركته فيه شرادها كابور لكن هذا العمل لم يحصد نجاحا كبيراً.

الحياة الشخصية:

فارون دهاوان متزوج من مصممة الأزياء نتاشا دلال منذ العام 2021.

فارون-دهاوان-وزوجته-نتاشا-دلال
فارون-دهاوان-وزوجته-نتاشا-دلال

الأقوال:

مثّلت في أعمال متعددة من حيث النوع لأقدم دائماً شيئاً جديداً وما لا أريده للجمهور أن يشاهد أفلامي ويشعر بأنها مملة أو فيها تكرار.

بدأ أخي في الكسب مبكراً ، توقفت عن أخذ النقود من والدي فقد كان أخي يعطيني مصروف الجيب.

فنانونممثلون

فارون دهاوان.. من أكثر نجوم بوليوود الشباب شهرة وأعلاهم تقاضياً للأجور



حقائق سريعة

ضُمّن في قائمة فوربس بنسختها الهندية بين أشهر ١٠٠شخصية منذ عام ٢٠١٢،حاز فيها المرتبة ال١٥عام ٢٠١٨

يعشق الفكاهة والمرح لذا فهو معروف بصنع المقالب خصوصاً في مواقع التصوير التي وقع ضحيتها عدة مشاهير ولديه إدمان على الرياضة وفوبيا من المرتفعات

صنف بين أعلى الممثلين تقاضياً للأجور من قبل فوربس الهندية

قيمته مجلة فوربس عام ٢٠١٧بنسبة ١٠٠% لنجاح جميع أعماله



اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى