• عبد-السلام-العجيلي
  • الطبراني
  • عبلة الكحلاوي
  • محمد-علي-كلاي
  • مالك-بابكر-بدري-محمد
  • حاتم-الأصم
  • بدوي-الجبل
  • غاندي
  • محمد-فوزي
  • سامي- الجابر


حقائق سريعة

  • عام 2019 تمكّن هالاند من تسجيل تسعة أهداف كاملة مع منتخب النرويج في مباراة الفوز أمام منتخب هندوراس.
  • أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يسجل هاتريك في ثلاث مباريات متتالية على أرضه.
  • اللاعب الأسرع والأصغر في الدوري الألماني موسم 2020- 2021.
  • اختتم هالاند موسم 2019-2020 برصيد 44 هدف في 40 مباراة مع الأندية في جميع المسابقات التي لعبت مع كل من سالزبورغ و دورتموند.

هالاند.. أول لاعب يسجل ست أهداف في أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوربا

2000- / نرويجي

كسب لقب (ترمنايتور) من قبل المعجبين به، حيث يتمتع بالسرعة والقوة والأداء الرياضي المذهل، ويعتبر من أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية

الولادة والنشأة:

ولد آرلينغ براوت هالاند في 21 يوليو عام 2000 في ليدز- انكلترا.

الأعمال:

– بدأ هالاند مسيرته الكروية مع نادي برينه في النرويج ولعب موسم 2015-2016 كاحتياطي في صفوف الفريق الثاني، لكن سرعان ما لفت الأنظار بعدما نجح في تسجيل 18 هدف في 14 مباراة.

صعد آرلينغ هالاند للدفاع في الفريق الأول وأصبح لاعباً رسمياً في التشكيلة حيث خاض أول مبارياته مع فريقه برينه ضد فريق رانهايم عام 2016، وهو في سن الخامسة عشرة.

وعام 2016، وانتقل العام التالي إلى نادي مولده، حيث أمضى فيه عامين.

– ثم شارك هالاند لأول مرة مع المنتخب النرويجي في سبتمبر عام 2019 في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة.

الاحتراف:

– عام 2017 أعلن نادي مولده عن توقيع عقد مع اللاعب النرويجي هالاند قادماً من نادي برينه.

– ظهر هالاند مع فريقه الجديد لأول مرة في 26 أبريل عام 2017 في مباراة كأس النرويج ضد نادي فولدا، وقد سجل فيها هدفه الأول في المباراة التي انتهت بالتعادل /2-2/ لصالح فريقه.

– أما أول مباراة له في الدوري فكانت عندما دخل كبديل وسجل فيها هدف الفوز لفريقه الذي كان أول ول أهدافه في الدوري النرويجي الممتاز.

– وأنهى هالاند الموسم الأول مع فريق مولده برصيد 4 أهداف في 20 مباراة.

– وفي موسم 2018 سجّل هالاند أربع أهداف ضد نادي بران ليضمن لفريقه الفوز برباعية نظيفة خارج أرضه على متصدر الدوري الذي لم يهزم في ذلك الوقت.

– وبعدها واصل هالاند تألقه حيث سجّل هدفين ساعد بهما فريقه في اكتساح نادي فوليرينغا بخمسة أهداف مقابل واحد.

– وفي الدوري الأوروبي سجّل هدفاً في المباراة التي جمعت فريقه بنادي لاتشي وانتهت بفوز الفريق بثلاثية نظيفة.

– لم يشارك في مباريات فريقه الأخيرة في الدوري للموسم 2018 بسبب التواء في الكاحل.

مع فريق ريد بول سالزبورغ:

– في 19 أغسطس عام 2018 أعلن نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي عن تعاقده مع هالاند الذي سينضم رسمياً للفريق الأول في 1 يناير 2019، بعد توقيع عقد لمدة خمس سنوات.

– نجح هالاند في 19 يوليو 2019 في التوقيع على أول هاتريك مع فريقه الجديد في المباراة التي سحق فيها فريق ريد بول سالزبورغ نظيره بارن دورف بسباعية مقابل هدف واحد.

– وقّع هالاند ثاني هاتريك له في المباراة التي فاز فيها فريقه بحمسة أهداف مقابل هدفين أمام نادي فولفسبيرغر.

– استمر هالاند في تألقه وأدائه المميز ونجح في التوقيع على هاتريك ثالث مع الفريق النمساوي ونظيره تي إس في هارتبرغ في المباراة التي انتهت بـ /7-2/ لصالح ريد بول سالزبورغ، ليصل عدد الأهداف التي سجلها /11/ هدف في سبع مباريات فقط.

– ثم تمكن من التوقيع على هاتريك رابع له مع فريقه في دوري أبطال أوروبا أمام فريق جينك في المباراة التي انتهت ب /6-2/ لصالح ريد بول سالزبورغ.

– أصبح هالاند ثاني لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجّل في أول ثلاث مباريات يخوضها في المسابقة بعد اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما، كما أصبح أول لاعب يسجل ست أهداف في أول ثلاث مباريات له في دوري الأبطال.

– سجل هالاند فيما بعد هدفاً في شباك نابولي ليكون أصغر لاعب يسجل في أربع مباريات متتالية والرابع الذي يحقق هذا الإنجاز بعد زي كارلوس و أليساندو دل ببيرو ودييغو كوستا.

– سجّل أيضاً هدفاً آخر في شباك جينك، ليصبح مسجلاً بذلك في خمس مباريات متتالية في البطولة ومنضماً لقائمة اللاعبين الذين نجحوا في تحقيق هذا الانجاز وهم أليساندرو ديل ببيرو، سيرجي ريبروف، كريستيانو رونالدو، روبرت ليفاندوفسكي.

مع فريق بوروسيا دورتموند موسم 2019/2020 :

تعاقد فريق بوروسيا دورتموند مع النرويجي آرلينغ هالاند فيي صفقة بلغت 20 مليون يورو مع توقيع عقد لمدة أربع سنوات ونصف.

– في أول ظهور له مع الفريق الألماني في مباراة أمام فريق اوغسبورغ حيث دخل كبديل في الدقيقة 56 من المباراة ونجح في تسجيل ثلاثية في غضون 23 دقيقة ليفوز فريقه بـ /5-3/، ليصبح هالاند ثاني لاعب في تاريخ دورتموند يسجّل ثلاثة أهداف في أول مباراة له مع النادي في البوندسليجا بعد الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.

– في مباراته الثانية مع فريقه دورتموند أمام فريق كولن، دخل هالاند كبديل أيضاً في الدقيقة 65 ليسجل هدفين ويحقق الفوز لفريقه بنتيجة /5-1/.

– أصبح هالاند أول لاعب في البوندسليجا يسج خمسة أهداف في أول مباراتين له، وأسرع لاعب يصل ‘لى هذا العدد من الأهداف وذلك في 56 دقيقة فقط.

– في 28 فبراير 2020 سجل آرلينغ هالاند هدفين قاد بهما فريقه للفوز على فريق باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، ليصل إلى 10 أهداف في أول سبع مباريات له في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك 8 أهداف مع ريد بول سالزبورغ وهدفين مع بوروسيا دورتموند.

– في مباراة فريقه أمام آ ربي لايبزيغ سجل هالاند هدفيّ الفوز لتأمين التاهل لدوري أبطال أوروبا لدورتموند في الموسم التالي.

– اختتم هالاند موسم 2019-2020 برصيد 44 هدف في 40 مباراة مع الأندية في جميع المسابقات التي لعبت مع كل من سالزبورغ و دورتموند.

موسم 2020-2021 :

– في أول مباراة لفريق دورتموند سجل هالاند ثنائية في الفوز /3-0/ على فريق بوروسيا مونشنغلادباخ.

– في كأس السوبر الألماني سجل هالاند هدف التعادل لفريقه في هزيمتهم /3-2/ أمام بايرن ميونخ.

التقى الفريقان مرة أخرى في الدوري وخسر دورتموند مرة أخرى /3-2/.

– في 21 نوفمبر، في مباراة دورتموند أمام هرتا برلين سجل هالاند أربعة أهداف في 32 دقيقة من فوزه /5-2/، هذه الأهداف الخمسة جعلته يتوّج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الألماني للمرة الثانية.

– واصل هالاند انجازاته في دوري أبطال أوروبا حيث سجّل ست مرات في أول أربع مباريات لفريقه دورتموند في دور المجموعات 2020-2021، مع ثنائيته في الفوز /3-0/ على كلوب بروج، مما جعله أسرع لاعب يسجّل ستة عشر هدفاً في دوري أبطال أوروبا.

وقد وصل إلى هذا الرقم في مباراته الـ12 فقط في المسابقة.

– في 2 ديسمبر 2020 أعلن نادي دورتموند عن إصابة هالاند في أوتار الركبة مما سيبقيه خارج الملاعب لفترة قصيرة.

– بعد عودته إلى الملاعب تابع هالاند مسيرته الاحترافية في التسجيل، حيث سجل أربع أهداف لفريقه الدوري، وهدفين في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ليرتفع رصيده الإجمالي في المسابقة إلى 18 هدف في 13 مباراة.

– في مباراة دورتموند في الدوري الألماني ضد بايرن موينخ سجل هالاند هدفين في الدقائق العشر الأولى، إلا أنه تم استبداله في الشوط الثاني بعد تعرضه لإصابة ليفوز بايرن ميونخ /4-2/، وكان هدف هالاند الثاني في هذه المباراة هو الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية خلال 146 مباراة فقط.

– سجل هالاند ثنائية ضد إشبيلية في مباراة إياب دورتموند حيث تعادل فريقه /2-2/ وتقدم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا /5-4/ في مجموع المباراتين.

– وصل اللاعب الأسرع والأصغر في هذه المسابقة إلى عشرين هدف في 14 مباراة، وأصبح أكثر لاعب يسجل أكثر من هدف في أربع مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا.

– في نهائي كأس ألمانيا 2021 سجل هدفين في فوز فريقه على آ ربي لايبزبغ /4-1/ وبذلك حصل على لقبه الأول مع النادي.

–  أنهى الموسم بتسجيل 41 هدف في جميع المسابقات وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني، وكأفضل هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، وتم منحه جائزة أفضل مهاجم في المسابقة.

موسم 2021-2022:

– بدأ هالاند الموسم بثلاثية هاتريك على فيهين فيسبادن في الجولة الأولى من كأس ألمانيا، كما سجل هدفين في الجولة الأولى من الدوري الألماني وصنع ثلاثة أهداف في فوز دورتموند على آينتراخت فرانكفورت /5-2/.

– في 10 مايو 2022 أعلن نادي مانشستر سيتي الانكليزي توصله لاتفاق لضم هالاند بد دفع شرطه الجزائي، بعد توقيع عقد لمرة خمس سنوات.

– في ظهوره الأول في الدوري الانكليزي الممتاز، سجل هالاند هدفين ضد وست هام يونايتد /2-0/.

– سجل أول ثلاثية ضد كريستال بالاس ثم اتبعها بثلاثية ثانية.

– في مباراة الفوز لمانشستر يونايتد على نوتينغهام فورست بست أهداف، أصبح هالاند أسرع لاعب يسجل ثلاثيتين في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.

– وفي مباراة فريقه ضد نادي أشبيلية الإسباني في دوري أبطال أوروبا، سجل هدفين ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل 25 هدف في أول 20 مباراة.

– فاز هالاند بجائزة لاعب الشهر/ أغسطس/ في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو شهره الأول في الدوري.

– أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يسجل هاتريك في ثلاث مباريات متتالية على أرضه في مباراة الفوز على مانشستر يونايتد /6-3/ والتي قدّم فيها تمريرتين حاسمتين، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ الدوري يسجل 3 ثلاثيات محققاً هذا الإنجاز في 8 مباريات فقط.

مسيرته الدولية:

– لعب هالاند مع منتخب بلاده النرويج تحت 19 عام عدة مباريات، ففي عام 2018 تمكّن من تسجيل هاتريك أما اسكتلندا /5-4/ وتتأهل النرويج إلى بطولة أوروبا تحت 19 عام 2018.

– وفي 22 يوليو نجح بتسجيل هدف التعادل أمام منتخب إيطاليا في بطولة أوروبا تحت 19 عام.

– عام 2019 تمكّن هالاند من تسجيل تسعة أهداف كاملة مع منتخب النرويج في مباراة الفوز أمام منتخب هندوراس بنتيجة /12-0/ ضمن مباريات الدور الأول من كأس العالم تحت 20 سنة في بولندا.

يعتبر هذا الانتصار هو الأكبر من نوعه لمنتخب النرويج تحت 20 عام، وحقق هالاند رقماً قياسياً جديداً في تاريخ البطولة في عدد الأهداف في مباراة واحدة، وفاز بالحذاء الذهبي

– تم اختيار هالاند ضمن التشكيلة الرسمية لمواجهة منتخبي مالطا والسويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020، وسجل هالاند هدفه الدولي الأول مع النرويج في مباراة الخسارة /1-2/ أمام النمسا في دوري الأمم الأوروبية 2020.

– سجل هالاند ثنائية في مباراة الفوز /5-1/ أمام إيرلندا الشمالية، وسجل أول هاتريك دولي في فوز النرويج /4-0/ على رومانيا في دوري الأمم الأوروبية 2020-21.

الجوائزوالتكريمات:

  •  عام 2020 فاز آرلينغ هالاند بجائزة الفتى الذهبي.
  •  فاز آرلينغ هالاند بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني للموسم 2020-2021.
  •  حصل على لقب هداف دوري أبطال أوروبا.
  •  عام 2019 فاز هالاند بالحذاء الذهبي في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة لعام 2019 بعد أن سجل 9 أهداف في مباراة واحدة.
  • وعام 2018 حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري النرويجي الممتاز، بالإضافة إلى لقب أفضل هدّاف الفريق مولده برصيد 16 هدف في 30 مباراة في جميع المسابقات.

الأقوال:

  • “أحاول أن أفعل الأشياء نفسها التي فعلتها عندما كان عمري 13 عامًا في مسقط رأسي، ما زلت أقوم بالسباقات نفسها بالضبط”.
  • “أحاول أن أكون أكثر يقظة للعب برأسي، إذا فعلت ذلك، وإذا تقدمت ثانية يمكنني التسجيل ولا يمكنهم منعي”.
  • “أول شيء قاله لي أولي جونار سولسكاير نجم يونايتد السابق هو: ليس لديك فكرة عن كيفية تسديد الكرة بالرأس، علينا أن نعمل لتحسين ذلك”.

المصادر:

رياضيونلاعبون

هالاند.. أول لاعب يسجل ست أهداف في أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوربا



حقائق سريعة

  • عام 2019 تمكّن هالاند من تسجيل تسعة أهداف كاملة مع منتخب النرويج في مباراة الفوز أمام منتخب هندوراس.
  • أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يسجل هاتريك في ثلاث مباريات متتالية على أرضه.
  • اللاعب الأسرع والأصغر في الدوري الألماني موسم 2020- 2021.
  • اختتم هالاند موسم 2019-2020 برصيد 44 هدف في 40 مباراة مع الأندية في جميع المسابقات التي لعبت مع كل من سالزبورغ و دورتموند.


اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى